طريقة معرفة هل فيلم معين يحتوي على مشاهد جنسية قبل تحميله -->

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/تكويد/9
برامج

الجمعة، 30 سبتمبر 2016

6:56 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
السلام عليكم أحبتي في الله ,  من منا لا يحب مشاهدة الأفلام الأجنبية ولكن نظراً للتطور
السلبي _إن صح التعبير_ في الغرب  فإن الكثير من الأفلام تحتوى على مقاطع إباحية أو مشاهد تعري أوحتى لغات بذيئة  ونظراً لأن معظم الناس يحبون مشاهدة الأفلام رفقة العائلة فوجب علينا معرفة طبيعة الفيلم قبل مشاركته مع العائلة ومعرفة هل الفيلم يحتوي على مشاهد جنسية أم لا.

طريقة معرفة هل الفيلم يحتوي على مشاهد إباحية

لكوننا  مسلمين لا يجب علينا مشاهدة أفلام جنسية لذلك قبل أن نقوم بمشاركة اي فيلم أجنبي أو حتى عربي وجب علينا معرفة طبيعة الفيلم  وهنا طريقتين أستعرضها في هذه التدوينة .
الطريقة الأولى عن طريق رموز الأفلام لأن لكل فيلم رمز ما , وعلى أساس هذا الرمز نقوم بتصنيف الفيلم  والرموز تكون كالشكل الأتي :
 الرمز G : معناه أن الفيلم يمكن للأطفال مشاهدته وحدهم أوجميع افراد العائلة من جميع الأعمار دون أي حرج تماما.
الرمز PG: معناه أنه من الأفضل مشاهدة الفيلم بإشراف الآباء حيث أن بعض الأباء قد يرغبون فى تجنب بعض المشاهد البسيطة لأابناءهم أو أن هناك بعض التساؤلات من الطفل في بعض المشاهد ولكن بصفة عامة يمكن لجميع أفراد الأسرة مشاهدة الفيلم فى أمان تام.
الرمز PG-13: معناه ضرورة إشراف الآباء على مشاهدة الفيلم خاصة لمن هم دون سن 13 عام لأن الفيلم رغم انه لا يحتوي مشاهد عنيفة او جنسية الا انه قد يحوى بعض الالفاظ الخارجة او بعض مشاهد التعري البسيطة مثل ملابس النوم او ملابس السباحة ولكنه يظل بصفة عامة مأمون نوعا ما بالنسبة للمشاهدة الأسرية.الرمز.
 NC-17 : احذر من اى فيلم يحمل هذا الرمز .. لان بياناته غير مؤكدة الا عن طريق "parents guide" لان في هذا النوع يمكن ان يكون في الفيلم اما لقطات جنسية واضحة ... او رعب وعنف مفرط ... ويمكن ان يكون هناك عبارات بذيئة جدا ... ولذلك يجب معرفة سبب التصنيف , و من وجهة نظرى لا انصح بتحميل الافلام التى تحمل هذا التصنيف.
الرمز R: الافلام التى تحتوي تقييم R , لاينصح بمشاهدتها !! حيث يجب ان تتوقع وجود مشاهد عنف أو مشاهد جنسية واضحة بها مقاطع حرجة للغاية وفى هذه الحالة ممنوع على اى من المراهقين مشاهدة هذه الأفلام دون رقابة ولا ينصح بأن تجتمع الأسرة عند مشاهدة مثل هذه الأافلام لأنها تحتوي على كثير من الحرج...
لكن  تبقى هذه الطريقة غير ناجعة لأن بعض الأفلام تجدها غير مصنفة وتجد أمامها رمز (x).
الطريقة الثانية : اسمها "parents guide" أو دليل الاباء وسنستند في هذه الطريقة على موقعين لمعرفة تصنيف الفيلم وهل يحتوي على مشاهد جنسية أم لا . الفيديو يوضح الطريقة .

إقرأ أيضا :
 الحصول على تخفيضات تصل ل %90 على اي شيء تشتريه من الأنترنت 2016
 حمل اي شيئ قد يخطر على بالك مع هذه المواقع (تويعات لينكس+وندوز+برامج...)

الموقع الأول 
الموقع الثاني

إرسال تعليق

الويندوز