حل مشكلة ملفات dll المفقودة عند تشغيل الألعاب والبرامج 2017 -->

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/تكويد/9
برامج

الجمعة، 11 أغسطس 2017

7:09 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
الحل النهائي لمشكلة ملفات dll الناقصة لتشغيل الالعاب والبرامج هو موضوع تدوينتنا اليوم . حيث يعاني الكثير من المستخدمين من ظهور مجموعة من رسائل الخطأ عند محاولة تشغيل أو فتح برنامج أو لعبة . ولعل أكثر الرسائل الشائعة تتعلق بعدم وجود إحدى ملفات الـdll. بحيث أن البرنامج أو اللعبة التي تريد تشغيلها تتطلب وجود إحدى ملفات dll في ملفات نظام ويندوز الخاص بك, و عدم وجود هذا الملف يعني أنه لن يتم فتح هذا البرنامج أو عدم تشغيل اللعبة على حاسوبك.
تنقسم أسباب هذا المشكل لثلات أقسام :

حل مشكلة ملفات dll عند تشغيل الألعاب والبرامج
أولاً:  مشكلة ملفات dll الناقصة لتشغيل الالعاب والبرامج  من أكبر وأهم المشاكل التي تواجهنا وأحياناً تظهر عند تشغيل بعض البرامج ويمكنك التخلص منها بتحديث ملفات الـ DLL أو تثبيت أحد البرامج الخاصة مثل برنامج الدايركت إكس في حالة الالعاب.
اصلاح خطأ ملفات dll الناقصة
معلومة: ملفات DLL يوجد منها نوعان .. الأول وهي الملفات الأساسية الموجودة بنظام الويندوز يعني الملفات التي تثبت مع الويندوز ، والثاني وهي التي موضوع تدوينتنا  هي ملفات إضافية تحتاجها بعض الألعاب والبرامج لتشغيلها لذلك يجب عليك إضافتها عن طريق برنامج أو بطريقة يدوية كما سنرى في هذه المقالة.
حل مشكلة ملف MSVCR71.dll عند تشغيل الألعاب او البرامج
ثانياً: تظهر مشكلة عند تشغيل البرامج أو الالعاب بعد تثبيت برنامج أو لعبة معينة ثم عدم إزالتها من الاصل وإعادة تثبيتها مرة ثانية من دون حذفها من الريجستري . بسبب وجود بعض الملفات من عملية التثبيت الأولى والتي تعتبر مخلفات بعد إجراء عملية التثبيت الثانية مما يسبب وجود أخطاء في ملفات الريجيستري , لذلك يجب عليك التأكد من حذف اللعبة أو البرنامج نهائياً بإستخدام بعض البرامج مثل Iobit uninstaller التي تقوم بحذف البرنامج وجميع الملفات التي صلة به.
ثالثاً: عدم تشغيل لعبة بسبب نقص أحد البرامج المساعدة والهامة في تشغيل الألعاب مثل برنامج DriectX وبرنامجNet framework .(روابط التحميل اسفل الفيديو)

بعد معرفتنا لبعض أسباب مشكلة ملفات dll الناقصة لتشغيل الالعاب والبرامج , ما هو الحل ؟
يكمن الحل ببساطة,  بأن تعرف إسم ملف dll المفقود أو المعطوب, و تقوم بتحميله سواءا عبر برنامج Dll-file fixer أوبشكل يدوي عبر بعض المواقع من الإنترنت و من ثم نقل الملف إلى مكانه ضمن ملفات ويندوز.

أولا, أنصحك بأربعة مواقع رائعة في هذا المجال, و التي ستجد فيها ملفك المفقود جاهزا للتحميل و بدون مشاكل ومن ثم أدلك بالفيديو على برنامج dll -file fixer والذي سيغنيك عن هذه المواقع . يقع عليك الإختيار سواء بإستخدام البرنامج أو تحميل الملف بشكل يدوي من المواقع التالية :

1 - موقع Dll-Files :
من أشهر المواقع في هذا المجال , حيث يضم أكثر من 1000 ملف Dll جاهز للتحميل بشكل مجاني , يكفي فقط أن تقوم بالدخول إلى الموقع و كتابة إسم الملف المفقود, و سوف يظهر لك في نتائج البحث, مباشرة بعد ذلك قم بإختيار نوع الويندوز 64 أو 32 وقم بتحميل الملف من خلال الضغط على زر [ Download Zip-file ] .

2 - موقع Dllme :
موقع أخر من المواقع الفعالة في هذا المجال, حيث يمكنك أيضا الإستعانة به من أجل البحث عن ملفات dll المفقودة أو المعطوبة في نظام ويندوز الخاص بحاسوبك بشكل دقيق أكثر, و تحميلها ببساطة عبر نفس طريقة الموقع الأول, بالإضافة الى أنه يمكنك البحث عن ملفات OCX و VP.


3 - موقع DllDll :
موقع أخر للبحث عم ملف dll المفقود أو المعطوب فهو يضم أزيد من 15 مليون ملف خاص بنظام ويندوز. و مرتبة بشكل جميل تسهل على الزوار إيجاد ما يحتاجونه ببساطة, كما يمكنك الإستعانة بمستطيل البحث من أجل الحصول على ملفات محددة.


4 - موقع Topdll : 
 هذا الموقع بدوره يضم مكتبة ضخمة من ملفات dll المهمة لنظام ويندوز والتي تظهر غالبا في رسائل الخطأ, يمكنك العثور عليها بسهولة و تحميلها.


كما يمكنك أن تختصر الوقت لتحميل ملفات DLL المفقودة عبر تحميل برنامج dll-file fixer لحل جميع مشاكل ملفات dll . شاهد الفيديو لطريقة التحميل والتفعيل.


روابط التحميل :

تحميل برنامج: DirectX 11
تحميل برنامج : Microsoft .NET Framework 4
تحميل برنامج : Dll-File fixer 

ملحوظة هامة:
  • لمستخدمي نظام 86بت أو 32بت: إنسخ الملف الناقص في مُجلَّد System 32 الموجود في فولدر System32.
  • لنظام 64بت: إنسخ الملف الناقص في مُجلَّد System 32 وكذلك في مُجلَّد SysWOW64 أيضاً.
    و مباشرة بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الجهاز و ستلاحظ أنه قد تم حل المشكلة بسهولة.

إرسال تعليق

الويندوز